مرحبا

آراء وانطباعات

آراء وانطباعات عن الدكتور بوعبد الله غلام الله 

رجل الدولة والمشيخة

سماحة الشيخ الوزير الدكتور بوعبد الله غلام الله رمز من رموز الوطن، ونموذج فريد من نوعه، جمع بين المشيخة والوزارة ، فقد تشرفت بمعرفته منذ بداية التسعينات كمستشار بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ومنذ ذلك الحين لازمت استشارته وطلب نصحه لما يمتاز به من ذكاء وحكمة وتجربة طويلة في التعليم والتربية والتزكية والتسيير والسياسة.

فالرجل له نظرة عميقة للأحداث الوطنية والدولية، فتحليله العميق وفكره الدقيق ووطنيته الخالصة التي شربها من الجهاد الأصغر والجهاد الأكبر، حيث ركب الصعاب بعد الاستقلال واعتبر أن مسيرة البناء والتشييد والإصلاح باقية، واستوى على عرش الحنكة والحكمة، وتحول إلى داخل المؤسسات الرسمية إماما ومعلما وأستاذا وصحفيا وبرلمانيا ومسيرا، هذا ما جعله يحقق الكثير من الإنجازات على مستوى البرامج والهياكل واستقطاب واستيعاب الإطارات الشابة للوزارة وتوظيفهم، وأعماله وإنجازاته شاهدة على ذلك.

فسماحة الشيخ الوزير سيدي بو عبد الله غلام الله اختار الأسلوب الإصلاحي الهادئ لاعتبارات نفسية تربوية: ــ فالرجل”حفظه الله “شيخ زاوية ومفكر ومؤلف ومربي ومصلح وسياسي… وقل ما تجتمع في شيخ زاوية هذه الصفات والسمات والخصائص، فهو بحق رجل دولة وشيخ زاوية . ــ الشيخ إبن عائلة عريقة في الجهاد بالقلم والسلاح، فجده كان مفتي الأمير عبد القادر وزاويتهم العامرة ملجأ للثوار وقلعة علمية يقصدها القريب والبعيد للصلح والعلم والمأوى والإطعام . ــ كما أن الشيخ مخضرم جمع بين الأصالة والمعاصرة في كل شؤونه، فهو خريج زاوية، حافظ لكتاب الله تعالى ومتقن لكثير من علوم الدين، درس في أكبر الجامعات العالمية العلوم الحديثة كعلم النفس والتربية .

ــ شخصيته الهادئة المتزنة وتعامله بالحكمة وفهمه للدين والدنيا جعلاه يجمع بين كل الفئات والجماعات مع قدرته الفائقة على الحوار والتواصل مع الغير، مما جعل كل من يخالطه يحترمه ويحبه لما حاز من علم واسع وتجربة عميقة.

والمتتبع لمسيرة الشيخ الوزير بالوزارة يرى الكثير من الأعمال والإنجازات على كل المستويات البشرية والهيكلية والتنظيمية، وهذا راجع لما حباه الله من قوة أفكاره ومستوى تواجده وصلابة أهدافه، فسيدي غلام الله بوعبدالله قائد له كل مهارات القيادة وإداري بامتياز، استطاع أن يرد للوزارة مكانتها ومركزيتها بكل ذكاء وحكمة واستراتيجية.

نحب أن نسمع منك

اتصل بنا

ولكن في المواضيع المتعلقة بـاختصاصاتنا

الشبكات الإجتماعية

إتصل إلينا من خلال

الموقع الرسمي للمجلس الإسلامي الأعلى
الموقع الرسمي للهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية
إضغط على زر الإشتراك في قناة اليوتوب
Site Statistics
  • Visitors today : 3
  • Page views today : 3
  • Total visitors : 3,429
  • Total page view: 4,928